ما الجديد

يستحق المشاهدة

تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

اعلان

تكنولوجيا

أطواق لمنع تجول الحيوانات المفترسة خارج حديقة الحيوانات

أطواف قررت إستخدامها حديقة نيروبي الوطنية لمنع الأسود من تجاوز حدود الحديقة خاصة أنها تجاور مناطق سكنية مما يشكل ذلك خطرا على حياة السكان مما يؤدي ذلك في النهاية إلى قتل هذه الحيوانات وهو ما يسبب خسائر فادحة للحديقة.
هيئة الحياة البرية الكينية، تحاول الآن وضع أطواق حول أعناق الأسود، لرصد حركاتها وبالتالي منعها من التجول وسط المناطق الحضرية.

http://www.reuters.com/article/us-kenya-lion-collaring-idUSKBN1571NS

http://www.ifaw.org/united-states/news/one-lion-collared-nairobi-national-park

يقول ستيف نجومبي، رئيس قسم العمليات في هيئة الحياة البرية الكينية:“الأسود كانت في طريقها للخروج من الحديقة. و لأجل حماية الحياة البشرية تطلب الأمر اطلاق النار على هذ الأسود، إذا واصلنا ذلك قد نقضي على كل الأسود الموجودة هنا لذلك نحن نجمعها في هذا المكان للقيام بإجراءات وقائية، سنكون قادرين مستقبلا على رصد تحركاتها وتطويقها قبل الخروج من الحديقة.”

دعاة حماية البيئة، يرون أن تشييد طريق للسكة الحديدية، يعبر الحديقة، أثر سلبا على سلوك الأسود، التي أضحت تبحث عن أراضي اكثر هدوءا.

http://www.coastweek.com/030217/4004-One-lion-collared-by-KWS-in-the-Nairobi-National-Park.htm

يضيف ستيف نجومبي، رئيس قسم العمليات في هيئة الحياة البرية الكينية:“مساحة الحديقة الوطنية في نيروبي تبلغ مائة وسبعة عشر كيلومترا مربعا وتضم حولي خمسة وعشرين أسدا،
سيتم وضع اطواق لستة منها حاليا، بعد أن وضعنا من قبل أطواقا لخمسة أسود. في المجمل، لدينا أحد عشر أسدا مجهزا بهذه الأطواق، مما سيعطينا معلومات كافية عن تحركات الأسود، بهدف الخروج من الحديقة.”

العاصمة الكينية نيروبي، عرفت الكثير من الحوادث المتعلقة بشرود الأسود من الحديقة الوطنية، الأمرالذي أحدث فزعا كبيرا بين السكان.