ما الجديد

يستحق المشاهدة

تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

اعلان

علوم

بنايات عائمة مصممة بأشكال هندسية

بنايات عائمة تم تصميمها على شكل مثلثين متقاطعين على ميناء كوبنهاجن تتكون كل واحدة من ست حاويات هي في الحقيقة نماذج لمساكن “أوربان ريجر“ ويعتقدأنها الحل لمشكلة السكن للطلبة.
مساحة البناية تصل إلى ثلاثمائة متر مكعب، وتحتوي على اثنتي عشرة وحدة سكنية، تضم كل واحدة منها حماما ومطبخا وفناءا وفضاءا لحفلات الشواء.

يقول كيم لورداب الرئيس التنفيذي لمشروع ” أوربان ريجر ”:“المشكلة هي أن أسعارأراضي البناء مرتفعة جدا، وعندما تعثرت على أرض للبيع، يتم بيعها عادة لتشييد مباني مخصصة لمكاتب العمل أولمجمعات سكنية باهضة الثمن، وكلما توفرت أرض للبيع في هذه الأمكنة، من الصعب الحصول عليها.”

مشروع ” أوربان ريجر ” ، يهدف إلى انشاء وحدات سكنية صديقة للبيئة على سطح القنوات والبحيرات والموانئ وذلك باستخدام حاويات الشحن. هذه المباني تستخدم الطاقة الشمسية وخالية من انبعاثات الكربون.

يقول كيم لورداب الرئيس التنفيذي لمشروع ” أوربان ريجر ”:“الطلاب والشباب يمثلون المستقبل ووجود فرص للحصول على دراسات متقدمة، تدفعنا إلى حثهم على مواصلة دراستهم. أعتقد أنهم سيضطرون إلى حل المشاكل التي نواجهها اليوم”.

النموذج الوحيد لمساكن “أوربان ريجر“، يوجد حاليا في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن وإذا نجح هذا المشروع، سيتم تعميمه في عدة دول أوروبية.