ما الجديد

يستحق المشاهدة

تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

اعلان

تكنولوجيا

تقنية جديدة من سامسونج تقوم بشحن البطاريات بشكل أسرع واستمرارها لفترة أطول

قامت شركة سامسونج  بابتكار  آلية تسمح لبطاريات ليثيوم-أيون  الخاصة بالهواتف المحمولة بالمساعدة فى مضاعفة المدة التي تعمل فيها دون شحن، مقابل تقليل مدة شحنها الكامل إلى 10 دقائق تقريبا.

وتمكن المعهد التكنولوجي SAIT التابع لشركة سامسونج من توليف “كرات الجرافين”، التي يبدو أنها ستمكن مستقبلا من تحسين أداء البطاريات وتمديد عمرها، حيث أكد المعهد أن التقنية سترفع من عمر البطاريات بنحو 45%، وستجعل عملية الشحن أسرع بـ 5 مرات، أي أنها لن تتجاوز 12 دقيقة في كل الأحوال.

وتوصل الباحثون في SAIT إلى طريقة لتجميع الجرافين بواسطة ثاني أوكسيد السيليكون (SiO2)، ويعد الجرافين مادة ناقلة سريعة ومقاومة بشدة، وبالتالي فيمكنها أن تكون مفيدة جدا في البطاريات، حيث توظف كرات الجرافين في مصاعد ومهابط بطاريات الليثيوم-أيون.

 

وتطورت الهواتف الذكية بشكل ملفت للانتباه خلال السنوات الأخيرة، غير أن الشاشات الدقيقة الكبيرة والمعالجات السريعة لم يقابلها تطور كبير للبطاريات، فرغم كل الجهود التي تبذل حاليا من طرف المصنعين، إلا أن الهواتف الذكية تبقى ذات عمر قصير جدا دون شحن، وهو ما يعد الهاجس الأكبر حاليا، سواء للمستخدمين أو للمصنعين ونحن نأمل فى التطوير الكبير والتقنية التى تقوم عليها سامسونج حاليا.