ما الجديد

يستحق المشاهدة

تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

اعلان

تكنولوجيا

جوجل تتبع موقعك من خلال هاتفك حتى لو قمت بإيقافه

اذا كنت تعتقد أنك غير متصل تماما بالتطبيقات التى تتعقب اماكن تواجدك التى تقدمها شركة جوجل أو غيرها من الشركات التى تقوم بتحديد اماكنك اينما كنت فأنك بذلك خاطئ تماما.

وفقا لتقرير من الكوارتز، فجوجل تقوم بتتبع المواقع على هواتف أندرويد حتى لو قلت لهم لا عن طريق إيقاف خدمات الموقع على الهاتف الخاص بك. ونحن نتحدث عن أي من هواتف الأندرويد الحديثة التي قد تملكها.

وجدت الكوارتز أن جوجل  تتعقب قريبا من تواجد ابراج المحمول الخلوية القريبة واسترجاع تلك المعلومات من خلال خدمة “فيريباس سحابة التراسل”  الخدمة المسؤلة عن إرسال الإخطارات والرسائل.

وهذا كل ما زال يحدث حتى لو قمت بإيقاف خدمات الموقع على هاتفك فبإمكانك تلك الأبراج تحديد موقعك و يمكن أن يحدث عن طريق واي فاي والاتصال الخلوي البيانات على حد سواء أيضا و يتم تشفير البيانات التي تم جمعها

وقالت جوجل إن تتبع الموقع كان يستخدم “لزيادة تحسين سرعة وأداء تسليم الرسائل”. ويشير التقرير إلى أن جوجل ربما تستخدم أيضا تلك المعلومات التى تجمعها وتعطيها للمعلنين لاستهدافك. وفي كلتا الحالتين، هذه ليست نظرة جيدة، وخاصة في الوقت الذي نحن جميعا  قلقين حول الخصوصية.