ما الجديد

يستحق المشاهدة

تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

اعلان

تطبيقات

جوجل تقدم تطبيق Datally لإدارة استهلاك البيانات والتحكم بها

يُعتبر الاتصال بالإنترنت عبر الشبكة الهاتفية (3G أو 4G) مُرتفع التكلفة في الكثير من الدول ما يُجبر المُستخدم على متابعة كمية البيانات المُستهلكة على هاتفه بشكل مُستمر خوفًا من انتهاء حزمته الشهرية قبل نهاية الشهر. المشكلة الأكبر هي عندما تقوم بعض التطبيقات بالاستهلاك العالي للبيانات في الخلفية حتى لدى عدم استخدامها.

يُقدم أندرويد بشكل افتراضي ضمن قائمة الإعدادات مجموعة من الخيارات المفيدة لمعرفة كمية البيانات المُستهلكة، ومنع تطبيقات مُحددة من استهلاك البيانات في الخلفية، وغير ذلك. لكن جوجل أعلنت اليوم عن تطبيق جديد مُتكامل يُدعى Datally يُقدم إمكانيات واسعة تتيح تحكّمًا أفضل بالبيانات على الهاتف.

جوجل تقدم تطبيق Datally لإدارة استهلاك البيانات والتحكم بها
جوجل تقدم تطبيق Datally لإدارة استهلاك البيانات والتحكم بها

ويمكن من خلال واجهات التطبيق مشاهدة إحصائيات ما تستهلكه من البيانات والتعرّف إلى نمط استهلاكك مع إمكانية العودة إلى الخلف لمشاهدة الاستهلاك في فترات سابقة.
وللمساعدة في تحقيق المزيد من التوفير يقدم التطبيق ميزة Wi-Fi Finder التي تُساعد المُستخدم في العثور على شبكات واي فاي قريبة عالية الجودة للاتصال بها. يقوم التطبيق بعرض تقييم الشبكات بحسب الجودة كما يمكن لأي مستخدم المُساهمة في تقييم الشبكات اللاسلكية العامة.

جوجل كانت قد أطلقت التطبيق بشكل تجريبي قبل فترة في الفليبين حيث تقول أنه حقق نجاحًا كبيرًا هناك. واليوم أصبح تطبيق Datally متوفرًا للتنزيل لجميع المستخدمين حول العالم عبر متجر جوجل بلاي.