ما الجديد

يستحق المشاهدة

تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

اعلان

أخبار

خدمة جديدة من أمازون للتوصيل السريع

خدمة قدمتها شركة أمازون للتوصيل السريع وهي “بزنس برايم ” وهي مشابهه لخدمة برايم المدفوعة من حيث الفكرة في تقديم مزايا إضافية ولكن الفرق بينهم هو ان الأخيرة موجهة للأفراد أما الأولى فهي موجهة للشركات.

عضوية Business Prime سنوية تأتي برسوم مرتفعة بالطبع مقارنة بمثيلتها للمستخدمين الأفراد. يمكن الاشتراك بها بسعر 499 دولار سنوياً للشركات التي تحوي حتى 10 موظفين، و بسعر 1299 دولار سنوياً للشركات التي تحوي حتى 100 موظف، وبسعر 10099 دولار للشركات التي لديها أكثر من 100 موظف.

يمكن للشركات في الولايات المتحدة وألمانيا الانضمام للخدمة حالياً وتقدم شحن مجاني خلال يومين فقط.

وتعتقد أمازون أنه طالما حققت خدمتها نجاح للمتسوقين الأفراد الذين عادة لديهم حساسية أعلى للتسوق حيث يحتاجون إلى لمس المنتجات بيدهم قبل شرائها، يختلف الوضع للشركات التي تحتاج إلى كميات كبيرة من المنتجات المختلفة كالقرطاسية مثل الأوراق والأقلام وحتى الإلكترونيات اللازمة لعملها كالآلات الحاسبة والطابعات والكمبيوترات.

كانت أمازون قد أطلقت قبل عامين مبادرة Amazon Business التي تعرض منتجات موجهة للشركات فقط وتجاوزت مبيعات المبادرة المليار دولار خلال سنوة واحدة من إطلاقها ووسعتها لاحقاً لتشمل عدة دول مثل ألمانيا والهند واليابان.

ولأن المنتجات هنا تشتريها الشركات فهي تتوفر بحسومات خاصة للكميات وأيضاً يمكن الوصول لمنتجات من الصعب الوصول إليها عبر متجر أمازون التقليدي خاصة عندما يتعلق الأمر بمنتجات معقدة أو لها طبيعة خاصة أو لا يستخدمها عادة الأفراد مثل قلايات البطاطا الكبيرة التي يمكن أن تشتريها ماكدونالدز.