ما الجديد

يستحق المشاهدة

تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

اعلان

أعمال

شركة “تريلينيوم” تجلب تقنية الواقع الافتراضي إلى التسوق الإلكتروني

طورت شركة ناشئة بريطانية نمطًا جديدًا من التسوق عبر الإنترنت تأمل أن يُحدث ثورة في هذا المجال، إذ تجمع بين تقنية الواقع الافتراضي والتسوق الإلكتروني.

وتقوم شركة “تريلينيوم” Trillenium بإنشاء متاجر افتراضية للعلامات التجارية بغية الجمع بين تجربة التسوق الواقعية وراحة التجارة الإلكترونية التي توفرها الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية.

ويمكن للمتسوقين بواسطة نظارات الواقع الافتراضي التجول في متجر افتراضي من خلال تركيز أنظارهم على المنتجات، وتصفح العناصر من زوايا مختلفة، ومشاركة تجربتهم مع الأصدقاء عبر الإنترنت، وذلك على نحو يضيف بُعدًا آخر من الحياة إلى التجارة الإلكترونية التي يهيمن عليها حاليًا أسلوب صناديق البحث والصور الثابتة.

وتأمل شركة “تريلنيوم” في أن تستفيد أكثر مع انتشار نظارات الواقع الافتراضي في الأسواق الاستهلاكية، ففي العام المقبل تعتزم شركات، مثل فيس بوك، طرح منتجاتها من هذه الأجهزة للمستهلكين العاديين.

ومع توقعات بارتفاع مبيعات التجارة الإلكترونية في بريطانيا بنسبة 64% إلى 71.2 مليار جنيه استرليني (110 مليار دولار أميركي) بين عامي 2015 و 2020، بحسب شركة الأبحاث “مينتل” Mintel، تعتقد شركة “تريلينيوم” أنه لن يكون هناك أي نقص في الشركات التي تسعى لتحسين أعمالها على الإنترنت.