ما الجديد

يستحق المشاهدة

تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

اعلان

أخبار

فتاه تتسبب بطرد والدها من شركة آبل بسبب iPhone X

فتاه قامت بنشر فيديو على اليوتيوب لهاتف iPhone X قبل نزوله رسميا للأسواق يتسبب في طرد والدها من شركة آبل من وظيفته كمهندس في فريق تطوير هذا الهاتف.

وقامت Brooke، ابنة المُهندس، بزيارة والدها في مقر آبل في كاليفورنيا وقامت بجولة في مقرّ الشركة وفي أماكن الاستراحة الخاصّة بالشركة. ولأنها تقوم بتصوير يومياتها بالفيديو، قامت بتصوير والدها وهو يستخدم خدمة آبل للدفع الإلكتروني داخل مطعم الشركة لتقوم فيما بعد باستعراض الجهاز بشكل سريع وتحديدًا الكاميرا والشاشة الكبيرة، دون التطرّق لأي شيء آخر.

وعلى الرغم من عدم شهرة قناة Brooke على يوتيوب إلا أن الفيديو نجح في الوصول إلى القائمة المقاطع الأكثر مُشاهدة لتطلب آبل منها إزالته بشكل فوري. ولم تتردّد الفتاة وقامت بإزالة الفيديو إلا أن هذا لم يمنعه من الانتشار ليكون والدها هو الضحية وتقوم آبل بتسريحه من العمل لأنه خالف الأنظمة والقوانين التي تمنع تصوير الأجهزة قبل وصولها للأسواق.

وإلى جانب تصوير الجهاز الذي كشفت الشركة عنه قبل شهر ونصف تقريبًا من الحادثة، فالتصوير في حرم شركة آبل ممنوع كذلك، وهي أمور اعترف المُهندس بمخالفتها وتحمّل المسؤولية الكاملة على خطأه.