ما الجديد

يستحق المشاهدة

تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

اعلان

تطبيقات شبكات التواصل

فيسبوك قد يطلب صورة سيلفي للمستخدم عند تسجيل الدخول

فيسبوك قد يطلب صورة سيلفي للمستخدم عند تسجيل الدخول

موقع فيسبوك دائم التحديث خاصة فيما يتعلق بخصوصية وأمان المستخدم، وقد ينفذ قريبًا نوع جديد من رموز الأمان للتحقق من هوية صاحب الحساب وتأتي هذه الخطوة وفقًا لما جاء بتقارير المستخدمين على تويتر.

وسوف تأتي هذه الخطوة لحماية الحساب من هجمات الاختراق وربما تصبح طريقة أساسية لتسجيل الدخول إلى الحساب في المستقبل. وقد أوضحت الشركة أن الهدف الرئيسي من هذه العملية حاليًا هو حماية بيانات المستخدم من أطراف ثالثة.

وعلى الرغم من أنه لم يتضح بعد ماهي الظروف التي سيبدأ فيها الاختبار الجديد للهوية لكن عدد من المستخدمين على تويتر دار الحديث بينهم عن أنهم تعرضوا لطلب جديد من موقع فيسبوك عند تسجيل الدخول للحساب يسألهم عن “صورة شخصية تُظهر الوجه بوضوح” ويتبعه رسالة بحذف الصورة من خوادم الشركة بعد تحديد الهوية.

 

وفي بيان لموقع Wired، أوضح متحدث فيسبوك أن هذه الميزة الأمنية تهدف إلى رصد الأنشطة المشبوهة في نقاط التفاعل المختلفة على الموقع بما في ذلك إنشاء حساب، إرسال طلبات الصداقة، إنشاء إعلانات وغير ذلك.

ونجد أن هذه الطريقة التي تؤكد هوية المستخدم تعمل بشكل آلي لكنها واحدة من الطرق العديدة (اليدوية والآلية) المُستخدمة من قِبل موقع فيسبوك لمصادقة حسابات المستخدمين والكشف عن الأنشطة المشبوهة. ورفض موقع فيسبوك مشاركة المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع لمنع إمكانية التلاعب بالنظام ولا يزال غير واضح خلال هذه المرحلة.