ما الجديد

يستحق المشاهدة

تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

اعلان

تكنولوجيا

قريبا متجر ابل وخدمات أمازون فى المملكة السعودية

قريبا متجر ابل وخدمات أمازون فى السعودية
تحاول شركة ابل وامازون الحصول على تراخيص لإنشاء  متجر رسمي بديلا للوكلاء او وكلاء بيع الطرف الثالث لمنتجاتها  وإرساء خدمات امازون المميزة فى الخدمات السحابية وذلك عبر المفاوضات مع  هيئة الإستثمار الأجنبي بالمملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن يتم التوقيع على إتفاقية الترخيص لشركة ابل  في غضون بضعة أشهر قبل إفتتاح المتجر الخاص بشركة ابل في العام 2019.

ويقال بأن مناقشات أمازون مع المسؤولين في البلاد يقودها قسم الحوسبة السحابية في شركة أمازون والمعروف بإسم Amazon Web Services. مقدمو الخدمات المحليون مثل STC و Mobily هي التي تقدم الخدمات السحابية في البلاد حاليا. و وصول شركة أمازون سيزيد بالتأكيد المنافسة في السوق.

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن توقع شركة ابل إتفاقية الترخيص بحلول شهر فبراير من العام المقبل، فقد ذكر التقرير بأن المحادثات مع أمازون لا تزال في مراحلها الأولى وأنه لم يتم التوصل إلى موعد محدد حتى الآن لخطط الإستثمار.

على الرغم من عدم وجود متجر رسمي في البلاد فهواتف ايفون لا تزال فى المركز الثانى فى سوق الهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية بعد شركة سامسونج، وفقا لمؤسسة Euromonitor المتخصصة في بحوث السوق.