ما الجديد

يستحق المشاهدة

تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

اعلان

تكنولوجيا

لعبة بوكيمون جو تسبب فى إحداث خسائر مادية وحوادث طرق

تعد لعبة بوكيمون جو هي الأشهر على الإطلاق فى مجال ألعاب الواقع المعزز منذ إطلاقها العام الماضي وتعد كذلك من وسائل الترفيه ولكن تحتوي على جانب سلبي خطير وهو انها تسبب فى حدوث حوادث سيارات عالميا وخسائر مادية فادحة .

ولذلك قام عدة  باحثون من جامعة Purdue University الأمريكية بدراسة جديدة بعنوان “الموت بلعبة بوكيمون جو” Death by Pokemon Go مؤكدين أنها تسببت بحوادث كثيرة في الأشهر الأولى التي تلت إطلاقها.

وبحسب الدراسة، فإن اللعبة تسببت في فقدان شخصين لحياتهما ولخسائر مادية تتراوح بين 5.2 مليون إلى 25.5 مليون دولار أمريكي، وهذا في مدينة إنديانا الأمريكية فقط، الأمر الذي سيرفع تلك الخسائر إلى 7.3 مليار دولار أمريكي على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

بوكيمون جو

وخلال الأيام الـ 148 الأولى بعد إطلاق اللعبة، ارتفع عدد الحوادث بمقدار 286 حادث تصادم، 134 حادث منها في مواقع جغرافية قريبة من أماكن جمع الكرات PokeStops. وبحسب البحث، فإن القائمين على اللعبة قاموا بحظر استخدام أماكن جمع الكرات عندما تكون سرعة المستخدم كبيرة، وهذا لأن البعض كان يقود سيارته بحثًا عن تلك الأماكن، الأمر الذي أدى لضرورة الخروج من السيارة للوصول إلى PokeStops أكثر.